أخبارساتلايت

مصرع إمبراطور الاعلام التشيكي بيتر كيلنر بحادث تحطم طائرة

مصرع إمبراطور الاعلام

مصرع إمبراطور الاعلام التشيكي بيتر كيلنر بحادث تحطم طائرة أثناء قيامه بالتنزه في جبال آلاسكا حسب منشور وسائل الإعلام فإن “كيلنر” الذي يعتبر أغنى رجل في التشيك ومن مؤسسي مجموعة PPF الاستثمارية و يمتلك إمبراطورية إعلامية تنتشر في التشيك وبلغاريا و رومانيا و دول شرق أوروبا.

مصرع إمبراطور الاعلام التشيكي جاء بعد سيطرته على أسهم مجموعة CME الإعلامية العملاقة في أوروبا و التي كانت تمتلكها غالبية أسهمها تايم وارنر الأمريكية ، و بجهود واضحة من “كيلنر” تمت السيطرة على كافة أسهم المجموعة الإعلامية مقابل ٢.١ مليار يورو خلال العام الماضي.

إمبراطورية “بيتر كيلنر” الإعلامية و التي تمتد في وسط و شرق أوروبا تشمل باقة نوفا التشيك و باقة BTV بلغاريا و باقة قنوات Markiza في سلوفينيا كذلك باقة قنوات Pop Tv والأشهر بين جميع الباقات السابقة هي Nova التي تمتلك مجموعة قنوات رياضية و ترفيهية في التشيك.

يُذكر أن CME نعت مالكها في بيان صحفي دعت فيه كافة وسائل الإعلام لاحترام خصوصية عائلة “كيلنر” في هذا الظرف الطارئ مشيدةً بجهوده في الحفاظ على كيان الشركة خلال السنوات الماضية من خلال امتلاكه لحصة أقلية في السابق و السيطرة على كافة الأسهم في الوقت الحاضر والذي دفع بأعمال الشركة للتوسع في أسواق أوروبا من خلال حصته في مجموعة PPF للاستثمار والتي نجحت في السيطرة على ملكية الشركة الاعلامية الأوروبية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق